الجمعة، 11 أبريل 2014

رد الشبهة على رواية حفص, حول عاصم بن أبي النجود الكوفي - سؤال جرئ 170 - 1

لمشاهدة الرد
https://www.youtube.com/watch?v=quUk1dmcukg

تفريغ الفيديو
 نفتج كتاب أعلام سير النبلاء للحافظ الدهبي
اتحميل الكتاب من هنا   http://www.waqfeya.com/book.php?bid=591
 نفتح منه الجزء الخامس صفحة 256 عاصم بن أبي النجود 260
لقراءة الصفحة من هنا   https://ia601506.us.archive.org/19/items/11950/san05.pdf

معنى عاصو ثبت في الحديث
نفتح كتاب  فتح المغيث بشرح ألفية الحديث  
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1714
المجلد الثاني صفحة 279 ثقة أو ثبت 
http://ia700309.us.archive.org/6/items/sttstt/fmsah2.pdf

القصد من قول الامام العقيلي لم يكن فيه الا سوء الحفظ 
نفتح كتاب تاريخ مدينة دمشق لابن عساكر صفحة 238 - 839 
https://archive.org/stream/alhelawy08/25#page/n238/mode/2up
ادن المقصود بها أنه كان سيئ الحفظ في الحديث و ليس القران الكريم
معنى قول يحي القطان ما وجدت رجلا اسمه عاصم الا و جدته ردئ الحفظ 
نفتح كتاب ميزان الاعتدال في نقد الرجال  
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=657
الجزء الرابع صفحة صفحة 13 ثبت في القراءة و هو في الحديث دون الثبت صدوق يهم 
http://ia600300.us.archive.org/21/items/misaneElihtidal/menr4.pdf
و هل  ما وجدت رجلا اسمه عاصم الا و جدته ردئ الحفظ دقيقة نقول لا 
 نفتج كتاب أعلام سير النبلاء للحافظ الدهبي الجزء السابع صفحة 180 - 181
فلا يعرج على قول القائل كل من اسمه عاصم ففيه ضعف
من هنا
https://ia601506.us.archive.org/19/items/11950/san07.pdf

قاعدة كل من اسمه عاصم ففيه ضعف هي قاعدة خاطئة و ليست صحيحة 
ثم ادعى أن القران هو فقط حفظ و ليس كتابة و كأن القران لم يكتب كاملا في زمن رسول الله و يجمعه زيد بن ثابت في مصحف واحد
نفتح صحيح البخاري باب جمع القران

http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&TOCID=2772
ادن فاالقران حفظ و كتابة
ثم دكر وحيد الكداب قول أبو بكر البزار لم يكن بالحافظ .....
و دكر و قال ابن سعد ثقة الا انه كثيرالخطأ في حديثه
طبعا رشيد ووحيد لا يستطيعان العيش من دون تدليس
نفتح كتاب تهديب التهديب   http://www.waqfeya.com/book.php?bid=3663
الجزء الخامس صفحة 40  قول البزار من هنا  http://ia600404.us.archive.org/28/items/waq1510waq/05_1514.pdf
و دكر و قال ابن سعد : ثقة الا انه كثيرالخطأ في حديثه
و هنا العلماء لما تحدثوا عن خطأ الامام حفص تحدثوا عن خطأه في الحديث و ليس القران و قولة ابن سعد نفسها توضح دلك 
كتاب تهديب التهديب حاله مع القران وقت الاحتضار صفحة 39
من هنا  http://ia700404.us.archive.org/28/items/waq1510waq/05_1514.pdf

رد عاى ادعاء رشيد ووحيد أن حفص فيه أوهام من قول شعبة 

قول حدثنا شعبة عن عاصم حدثنا عاصم و في النفس ما فيها
يعني حدثنا في الحديث و ليس أقراءنا
 نفتح كتاب العلل و معرفة الرجال  أحمد بن حنبل الجزء الثالت صفحة 227  من هنا http://www.waqfeya.net/book.php?bid=663

الرد على سند الحديث الدي استدل به وحيد في تضعيف عاصم 
 نفتح كتاب  تحفة الأحوذي شرح جامع الترمذي (ط الفكر) الجزء الثاني   صفحة رقم 506 - 507 
  من هنا  http://waqfeya.com/book.php?bid=905


الرد على رشيد ووحيد بقولهم على الامام حفص أنه كان مخرفا
فمن كان مخرفا نفتح الكتاب المقدس

 24  و بينما هو يحتج بهذا قال فستوس بصوت عظيم انت تهذي يا بولس الكتب الكثيرة تحولك الى الهذيان* 25  فقال لست اهذي ايها العزيز فستوس بل انطق بكلمات الصدق و الصحو* 26  
و هل كان ينطق بكلمات الصدق و الصحو كما قال عن نفسه نقرا ايضا كلامه 
 "فانه ان كان مجد الله يزداد بكدبي فلمادا أدان أنا بعد كخاطئ "
ادن فهو يرى أن الكدب من اجل تمجيد المسيحية نوع من الصدق 
من كان يهدي أيضا ؟؟؟

سفر صموئيل الأول

الفصل / الأصحاح الحادي والعشرون


1 فجاء داود إلى نوب إلى أخيمالك الكاهن، فاضطرب أخيمالك عند لقاء داود وقال له: لماذا أنت وحدك وليس معك أحد
2 فقال داود لأخيمالك الكاهن: إن الملك أمرني بشيء وقال لي: لا يعلم أحد شيئا من الأمر الذي أرسلتك فيه وأمرتك به، وأما الغلمان فقد عينت لهم الموضع الفلاني والفلاني
3 والآن فماذا يوجد تحت يدك ؟ أعط خمس خبزات في يدي أو الموجود
4 فأجاب الكاهن داود وقال: لا يوجد خبز محلل تحت يدي، ولكن يوجد خبز مقدس إذا كان الغلمان قد حفظوا أنفسهم لا سيما من النساء
5 فأجاب داود الكاهن وقال له: إن النساء قد منعت عنا منذ أمس وما قبله عند خروجي، وأمتعة الغلمان مقدسة. وهو على نوع محلل، واليوم أيضا يتقدس بالآنية
6 فأعطاه الكاهن المقدس، لأنه لم يكن هناك خبز إلا خبز الوجوه المرفوع من أمام الرب لكي يوضع خبز سخن في يوم أخذه
7 وكان هناك رجل من عبيد شاول في ذلك اليوم محصورا أمام الرب، اسمه دواغ الأدومي رئيس رعاة شاول
8 وقال داود لأخيمالك : أفما يوجد هنا تحت يدك رمح أو سيف، لأني لم آخذ بيدي سيفي ولا سلاحي لأن أمر الملك كان معجلا
9 فقال الكاهن: إن سيف جليات الفلسطيني الذي قتلته في وادي البطم، ها هو ملفوف في ثوب خلف الأفود، فإن شئت أن تأخذه فخذه، لأنه ليس آخر سواه هنا. فقال داود: لا يوجد مثله، أعطني إياه
10 وقام داود وهرب في ذلك اليوم من أمام شاول وجاء إلى أخيش ملك جت
11 فقال عبيد أخيش له: أليس هذا داود ملك الأرض ؟ أليس لهذا كن يغنين في الرقص قائلات: ضرب شاول ألوفه وداود ربواته
12 فوضع داود هذا الكلام في قلبه وخاف جدا من أخيش ملك جت
13 فغير عقله في أعينهم ، وتظاهر بالجنون بين أيديهم، وأخذ يخربش على مصاريع الباب ويسيل ريقه على لحيته
14 فقال أخيش لعبيده: هوذا ترون الرجل مجنونا، فلماذا تأتون به إلي
15 ألعلي محتاج إلى مجانين حتى أتيتم بهذا ليتجنن علي ؟ أهذا يدخل بيتي

 http://st-takla.org/pub_oldtest/Arabic-Old-Testament-Books/09-First-Samuel/Sefr-Samo2il-Al-Awal-Chapter-21.html








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق